Your browser does not support JavaScript!
+ 216 70 60 80 40 | + 221 78 139 69 93
contact@bfc.com.tn

العناية الواجبة واستشارات المعاملات

تتمتع شركتنا بخبرة واسعة في T.A.S. هذه التجربة هي نتيجة مهام مختلفة نفذت للعديد من الشركات في مختلف قطاعات النشاط. من خلال تجربتنا ، نضع خبراتنا تحت تصرف شركتك ، لدعمك في جميع عمليات TAS الخاصة بك.

شاركت فرقنا في العديد من المشاريع ، مثل

  • التقييم والنمذجة المالية
  • الخوصصة ، إعادة الهيكلة ، دراسات الجدوى ، الاكتتاب العام...) 

يختلف نهج التبني اعتمادًا على ما إذا كان البيع أو الاستحواذ على الأعمال التجارية. عادة ما يبدو كالتالي:

بيع الشركات

  • تعريف وتحليل الوضع الحالي للشركة
  • تحضير الملف
  • إيجاد الحزمة المالية المناسبة
  • Identification des candidats à approcher
  • تقييم الاعمال
  • إعداد مذكرة المعلومات
  • الإشراف على غرفة البيانات وتنظيمها
  • التفاوض والمساعدة في إعداد الوثائق التعاقدية
  • دعم ما بعد الاستحواذ.

الاستحواذ على الأعمال

  • التعرف على مشروع الاستحواذ وتحديد نطاق المهمة
  • التعريف و البحث عن الهدف
  • ملخص العناية الواجبة وتقييم الأعمال
  • التفاوض والمساعدة في صياغة خطاب النوايا
  • العناية الواجبة المتعمقة
  • التفاوض والمساعدة في إعداد الوثائق التعاقدية
  • مرافقة المشتري بعد الاستحواذ.

نصيحتنا مطلوبة في مواقف مختلفة للمساعدة في اتخاذ قرارات إستراتيجية.

نحن نستخدم أساليب التقييم الأنسب لكل موقف ، والتي قد تتضمن مقارنات متعددة ولكن أيضًا تحليل تدفق للنقد المخصوم. يتم تمييز عملنا من خلال فهمنا لاقتصاديات الشركات الأساسية.

ينقسم نهج التقييم المستخدم بشكل عام إلى مرحلتين رئيسيتين:

  • المرحلة الأولى: تحليل البيانات المالية التاريخية للشركة. الهدف هو تسليط الضوء على العناصر الأساسية التي يمكن أن يكون لها تأثير على التقييم المالي.
  • المرحلة الثانية: التقييم الفعلي. الهدف هنا هو إعطاء قيمة للشركات المعنية من خلال الجمع بين عدة طرق للتقييم (طريقة التدفق النقدي ، وطريقة متعددة ، وما إلى ذلك).

تحتاج الشركات التي تعاني من أزمة إيرادات أو تدفق نقدي إلى دعم فوري لتجنب الإعسار الوشيك . يطالب أصحاب المصلحة ، وخاصة المستثمرون والدائنون ، بتحويل كامل. إنهم يريدون إعادة وضع النشاط التجاري لاستعادة الربحية وحماية قروضهم و استثماراتهم.

إن نهج إعادة الهيكلة الذي نتبعه يحسن العمليات اليومية عن طريق خفض التكاليف و تحسين الوضع المالي عن طريق تحسين الميزانية العمومية. دون إغفال الصورة الأكبر ، نسعى أيضًا للاستفادة من تدفقات الإيرادات الجديدة لجعل عملك أكثر مرونة في المستقبل. فيما يلي مراحل إعادة الهيكلة المالية :

  • تشخيص الوضع الحالي
  • تحديد خطة إعادة هيكلة مالية قوية وواقعية
  • النماذج المالية
  • التفاوض مع الدائنين
  • البحث عن تمويل بديل

تتمثل أهداف عمليات العناية الواجبة للمشترين أو البائعين في تأمين وتحسين المعاملات للشراء أو البيع.

تتمتع شركتنا بخبرة مثبتة في عمليات العناية الواجبة للمشتري أو البائع.

العناية الواجبة للمشتري

  • تحليل الحسابات المستهدفة
  • تحليل المخاطر الضريبية والاجتماعية
  • تحليل المخاطر القانونية والتنظيمية
  • تحليل مقارن لمؤشرات الأداء (KPIs) ورأس المال
  • Validation des hypothèses de coûts matériels et de marges.
  • Revue du business plan et Évaluation des principales hypothèses opérationnelles et d’investissement
  • Inventaire des garanties

Due diligence vendeur ou «Vendor due diligence »

Analyse des facteurs et des tendances du marché, des concurrents et de l’univers des clients, ainsi que du plan d’affaires de la cible. Favoriser la communication d’une information financière homogène et sécurisée aux acquéreurs potentiels.

Mener une étude de faisabilité consiste à analyser la viabilité et les implications économiques et organisationnelles d’un projet (création d’entreprise, lancement d’une nouvelle activité ou d’un nouveau produit etc.).

Les étapes d’une étude de faisabilité sont les suivants :

  • Evaluer les besoins du projet
  • Evaluer le coût financier du projet
  • Présenter les données prévisionnelles du projet
  • Présenter la rentabilité brute du projet
  • Etudier les scénarios possibles
  • Choisir le scénario le plus adapté
  • Conclure sur la rentabilité ou non du projet

Notre cabinet dispose d’une grande expérience en matière de modélisation, ainsi que de solides compétences en gestion de projets, pour répondre aux besoins de nos clients. La modélisation financière facilite ainsi la prise de décision, en permettant de faire une simulation des différents scénarios possibles, d’acquérir une meilleure visibilité et d’aboutir à des recommandations.

Réaliser un modèle financier nécessite d’abord de comprendre le secteur, ses dynamiques et les données exogènes auxquelles le projet est sensible. Le souci d’amélioration permanent de nos rendus se traduit par une démarche dans laquelle, le management de l’entreprise est entendu à plusieurs reprises, pour que chaque mise à jour de la version réponde au mieux à ses attentes.

Les étapes de la modélisation financière se présentent comme suit :

  • Identification & documentation des développements envisagés par le management
  • Préparation du plan stratégique, intégrant à la fois les tendances du marché et les actions prévues pour faire évoluer le positionnement de l’entreprise et améliorer ses sources de revenus
  • Préparation d’un rapport décrivant le plan stratégique de l’entreprise
  • Préparation du business-plan généralement sur un horizon de 5 ans basé sur la stratégie adoptée, avec présentation des principales hypothèses et modélisation de plusieurs scénarios
  • Rédaction d’un rapport présentant le business-plan, les principales zones de risque et la sensibilité des résultats futurs à certaines hypothèses opérationnelles.
دعونا نناقش
1
مرحبا 👋 كيف يمكنني مساعدتك؟